منتديات القمر :moon.ace.st:

جومانا مراد بين الشرع والفرح Signat13
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات القمر :moon.ace.st:

جومانا مراد بين الشرع والفرح Signat13
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات القمر :moon.ace.st:
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات القمر :moon.ace.st:

السينما العالميه , برامج كامله , العاب كامله , افلام , مسلسلات , مسلسلات تركيه , صور , الجوال
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
العاب كامله­برامج كامله­مـسـلـسـلات­الافـلام العربيه­افـلام اجنبيه­السينما العالميةافلام الكرتوناغاني ­الاغاني الصاخبه Dj REMIX TRANCE RAP­­­الصور­اللأطباق والمأكولات­الــمــشــروبـــات­الحلويات­المجوهرات والاكسسوارات­الهدايا­موضة

 

 جومانا مراد بين الشرع والفرح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KHALID
المدير العام
المدير  العام
KHALID


المشاركات المشاركات : 1094
برج العضو : العقرب
تاريخ التسجيل : 27/06/2008

جومانا مراد بين الشرع والفرح Empty
مُساهمةموضوع: جومانا مراد بين الشرع والفرح   جومانا مراد بين الشرع والفرح I_icon_minitimeالأحد يوليو 19, 2009 11:16 pm

جومانا مراد بين الشرع والفرح

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





اعتبرت الفنانة السورية جومانا مراد أن أصعب مشهد في فيلمها الجديد “الفرح” هو التحرش بها داخل إحدى العيادات على يد طبيبٍ ذهبت إليه ليقوم بعملية جراحية لإعادة غشاء البكارة لها.

وقالت جومانا مراد ان فيلم “الفرح” يعتبر من أصعب أدوارها على الإطلاق، مشيرةً إلى أنه احتوى على كثير من المشاهد المليئة بالانفعالات الأنثوية التي تناقش واقع المرأة التي تتعرض للقهر في كثير من الأحيان، وكيف أن هناك أشياء تتم في إطار الشرع، وفي ذات الوقت لا تُرضي المجتمع.

وتتعرض جومانا في الفيلم للقسوة من أهلها، بعد أن رفضوا أن يتزوجها ياسر جلال، رغم أنه عقد قرانه عليها منذ ستة أعوام، لعدم جاهزيته بشقة للزواج، فعاشرها معاشرة الأزواج، مما أفقدها عذريتها.

من جانبه أكد الفنان خالد الصاوي على هامش العرض الخاص للفيلم مساء السبت 6 حزيران بأن الفيلم بصفة عامة لا يحتوي على مشهدٍ واحد سهل، وأن الورق مكتوب بالتركيز على التناقض بين الشكل الخارجي والباطني مثلما حدث في مشهد الرقص على المسرح.

وأشار الصاوي إلى أن بعضًا ممن شاهدو العمل أكدوا أن ملامحه في الفيلم جاءت كلها معبِّرة عن حالة الحزن التي يعيش فيها، بعد فقدان والدته في الأحداث.

وقد أقيم العرض الخاص لفيلم ”الفرح” بحضور كل أبطاله، جومانا مراد وخالد الصاوي وصلاح عبد الله وروجينا وكريمة مختار ودنيا سمير غانم، والمنتجة إسعاد يونس، كما حضر للتهنئة كل من الدكتور أشرف ذكي نقيب الفنانين المصريين، والنجم خالد أبوالنجا.

وفوجئ جميع الحاضرين للعرض من نقاد وصحفيين بالديكورات الخاصة بالأفراح الشعبية مقامة من الأقمشة الملونة ذات الطراز المميز والأضواء، بالإضافة إلى أصوات زغاريد مسجلة كانت تعلو من وقتٍ لآخر للإيحاء بجوّ الفرح.

بينما حرص الممثلون أنفسهم على هذا الجوّ الشعبي، فحضر الفنان خالد الصاوي والمخرج سامح عبد العزيز وقد ارتديا سلاسل مثل التي يرتديها الناس في الطبقة الشعبية.

وفي سياقٍ متصل، رأى النقاد الذين حضروا العرض الخاص للفيلم أن المخرج سامح عبد العزيز فاجأ جمهور فيلمه بتقديم نهايتين متتاليتين للفيلمين لا يفصل بينهما إلا لحظة سكون واحدة، اعتمادًا على أسلوب محدود التكرار في السينما المصرية والعالمية،

واعتبر معظم الحاضرين وجميعهم تقريبًا من النقاد والصحفيين اللجوء إلى أسلوب النهايتين محاولةً من المخرج للهرب من فخ الاتهام بالسوداوية أو التطهر؛ حيث قدم أولًا نهاية سوداء للفيلم خسر فيها كل أبطاله بأشكال مختلفة قبل أن يتلوها بنهاية جميلة تطهر فيها كل الأبطال من آثامهم.

في حين يظل نموذج العروسين هو الأكثر فجاجة في الأحداث فهما متزوجان شرعًا، لكنهما لا يستطيعان استكمال المراسم لضيق ذات اليد، خاصةً وأنهما في لحظة ضعف مارسا الانا واحد مش مربا بدي حدا يربيني ويسعيان لتوفير المال لإجراء عملية ترقيع غشاء البكارة للفتاة، حتى لا يفتضح أمرها بين أهلها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جومانا مراد بين الشرع والفرح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القمر :moon.ace.st: :: قسم الفن والأغاني والافلام :: اخبار الفنانين وصورهم-
انتقل الى: